4/29/2017

امير الغناء العربى نجم مهرجان جرش الاثنين 24تموز – المسرح الجنوبي

على ضفاف نهر الغناء الصافي والطرب الرصين تصحبكم حنجرته الساحرة الى عوالم دافئة ورقيقة من المشاعر الشفافة تلك التى تحرك الوجدان وتهتز لها القلوب المثخنة بالجراح فتسري في شراينها دماء الرومانسية بعذوبة وشجن محبب إنه المطرب الكبير صاحب التجربة العريضة أمير الغناء العربي * العندليب الأبيض * كروان العرب * كروان الشرق * جوهره الغناء العربي * هاني شــــــاكر المتجدد دائما والصامد بأصالتهأ وفنه المميز أمام تيارات الفوضى والعشوائية التى صاحبت وجه الأغنية العربية منذ زمن ليس ببعيد.

الأمير فنان عاصر جيل القدماء واستمر الى الحاضر وما يزال يعطي للمستقبل فنان يصل الليل بالنهار فيقابل الشمس ويناجي القمر ويلتقي النجوم فنان كلاسيكي ولا يحاول الخروج من هذا الاطار هو مطرب المراه كما ان نزار قباني شاعرها واغانيه العاطفيه الرومانسيه تلامس احاسيس المراه ومشاعرها عن قرب.

آخر جيل العمالقة وأول جيل الشباب هكذا قال عنه الموسيقار الكبير حلمي بكر عند تقديمه له في إحدى الحفلات الغنائية الكبرى التي قام بإحيائها.

وأبدى الجميع إعجابهم بما قال لكونه يتفق من كافة الجوانب مع الواقع والحقيقة ومنذ هذا التوقيت وأصبح مطربنا الكبير هاني شاكر الملقب بأمير الغناء العربي معروفا بأنه بالفعل آخر جيل العمالقة وأول جيل الشباب.

الميلاد والنشأة:

ولد مطربنا الكبير أمير الغناء العربي هاني شاكر في القاهرة يوم 21/12/1952 في بيت يهوى الفن والموسيقى ومن هنا نشأ وعشق فن الغناء يسرى في عروقه حيث تربى على اغانى عمالقة الطرب والغناء وفى مقدمتهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ .

وألحقه أبيه وهو في السادسة من عمره بفرقة كورال الأطفال بقيادة الدكتورة رتيبة الحفني وشارك في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية الخاصة بالأطفال مع ماما سميحة وزامله فيها صفاء أبو السعود ونسرين ومن داخل هذه البرامج تم اختياره ليشارك في فيلم سيد درويش حيث جسد شخصيته وأدى أغانيه في سن الطفولة .

بينما جسد شخصيته في الكبر الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع ولفت الطفل الصغير الأنظار نحوه وشعر الجميع أن هناك نجم كبير قادم للساحة الفنية والغنائية .واستمرت رحلته مع

هاني شاكر.jpg