5/7/2017

بلتاجي يلتقي الملحق الثقافي السعودي


بحث رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش عقل بلتاجي مع الملحق الثقافي السعودي في الاردن راشد بن عبدالله النابت مشاركة المملكة العربية السعودية في الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

واكد بلتاجي عمق العلاقات بين الاردن والسعودية على كافة المستويات مرحبا بالمشاركة السعودية في المهرجان على صعيد الشعراء والفرق الشعبية منوها في الوقت ذاته الى اهمية مهرجان جرش ومهرجان الجنادرية في ابراز تاريخ التراث والثقافة والفنون للبلدين ،ودورهما في تسويق المواقع السياحية والاثرية .

من جهته اشاد النابت الى أهمية وجود مهرجان فني وثقافي عربي بحجم مهرجان جرش لما يحمله من رسائل فنية وثقافية مهمة تبث في نفس المواطن العربي نوعا من الأمل في الحياة ،واهتمامه بمشاركة السعودية في المهرجان من خلال مجموعة من الشعراء وفرق شعبية تراثية .

وفي نهاية اللقاء اتفق بلتاجي والنابت على مشاركة شاعرين مع شاعرين من الاردن في ليلة سعودية اردنية على المسرح الشمالي ،واقامةامسية فنية لفرقة شعبية سعودية في نفس الليلة الى جانب مشاركة شاعرين في مهرجان الشعر العربي الذي تنظمه ادارة مهرجان جرش بالتعاون مع رابطة الكتاب الاردنيين في مقر رابطة الكتاب وبيت تايكي التابع لامانة عمان الكبرى.

من جهته اشاد المدير العام التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة بمبادرة الملحق الثقافي السعودي للمشاركة في مهرجان جرش للثقافة والفنون ،مؤكدا ان ادارة المهرجان تولي هذه المشاركة جل اهتمامها وحرصها على توفير كافة التسهيلات للمشاركين من المملكة العربية السعودية .


عقل وملحق السعودية.jpgعقل وملحق السعودية.jpg 2.jpg